التخطي إلى المحتوى

ما هو دعاء الحج، الحج من شعائر الله ومن أهم أركان الإسلام فهو الركن الخامس فرضه الله على كل مسلم ومسلمة قادرين، ليمحو الله به جميع الذنوب والسيئات ويعود منه الإنسان كيوم ولدته أمه نقي خالي من جميع الذنوب والآثام، وفي الحج يجتمع جميع المسلمين من مشارق الأرض ومغاربها ليعلنوا الرجوع وحدانية الله فقط، وهناك الكثير من السنن والشعائر الخاصة بالمج يجب على كل مسلم ومسلمة أن يكونوا على علم ودراية تامة به قبل الذهاب إلى الحج حتى لا يكون ناقصًا.

دعاء الحج

الدعاء من أهم سنن الحج التي يجب على كل مسلم ومسلمة أن يكونوا على وعي تام ودراية به، ومحور حديثنا اليوم بعد ورود العديد من التساؤلات من قبل المتابعين لنا والراغبين في معرفة الدعاء حتى يتم الالتزام به، حيث أنه من أساسيات الحج التي لا يجب التغافل عنه والالتزام بقوله باستمرار، وفي ظل البحث المستمر عنه قررنا توفير الجهد والبحث على جميع المتابعين وتقديمه لكم الآن للاستفادة به، وحصد الحسنات على أثر قول الدعاء باستمرار.

اللهم لك أحرم نفسي و شعري و بشري و لحمي و دمي . ثم يبدأ بالتلبية و هي : لبيك اللهم حجة أو لبيك اللهم عمرة ثم يبدأ التلبية التالية و التي يكررها مرارا و تكرارا بصوت جهوري للرجال و للمرأة بينها و بين نفسها لبيك اللهم لبيك ، لبيك لا شريك لك لبيك ، إن الحمد و النعمة لك و الملك لا شريك لك لبيك.

فضل دعاء الحج

الدعاء هو الصلة والمنفذ بين العبد وربه وتجعل الإنسان في توطيد دائم مع الله فلا يجب التخلي عنه في أي شيء، ودعاء الحج من أفضل الأدعية التي يرددها المسلم بشكل أساسي مع الحج وأثناء أداء المناسك وهو ما يجعل لسان العبد عامرًا بذكر الله، حتى يحصد الكثير من الحسنات التي تكفر السيئات وتبعد عنه الضرر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *