التخطي إلى المحتوى

نستعرض معكم طريقة عمل كريم كراميل بالفرن، حيث من منا لا يعشق كريم كراميل بمذاقه الشهي وطعمه اللذيذ الذي يقبل عليه الكبار قبل الصغار، فهو من الحلوى الغنية بالعديد من العناصر والقيمة الغذائية الكبيرة، بسبب احتوائه على البروتين، والكالسيوم، والصوديوم، والدهون، والكربوهيدرات، ومع ذلك ينصح بعدم الإكثار من تناوله بكميات كبيرة حتى لا يتم التعرض لمشاكل صحية تؤذي الجسم، فالاعتدال في تناوله هو الحل الأنسب.

طريقة عمل كريم كراميل بالفرن

ويعتبر كريم كراميل من الحلويات التي يسهل شرائها من أي سوبر ماركت أو محل بيع الحلوى، كما أنه في الوقت ذاته من الحلوى التي يسهل إعدادها في المنزل بشكل سريع ومكونات سهلة، لتقديمه للضيوف في العزائم أو المناسبات لسهولة تناوله، واليوم نستعرض معكم طريقة إعداد الكريم كراميل في المنزل بأبسط الطرق وبالخطوات.

مقادير الكريم كراميل

  • لتر واحد من الحليب.
  • ثمانية ملاعق من السكر.
  • ثمانية بيضات.
  • القليل من الفانليا.

طريقة تحضير الكريم كراميل

في البداية نقوم بغلي لتر الحليب ثم نتركه حتى يبرد، ونخلط بعد ذلك كوب من السكر، مع ثماني بيضات في الخلاط حتى يتم التجانس بينهم بشكل جيد، وبعدها نقوم بسكب الحليب البارد بعد خلطه بالفانيلا على الخليط.

نقوم بتحضير الكراميل عن طريق وضع لكوبٍ من السكر في وعاء على النار، مع التقليب المستمر حتى يصبح ذهبي اللون، ونضع الكراميل في القوالب الحرارية، وثم نضع الخليط عليه، ونضع القوالب بعد ذلك في داخل الفرن لمدة نصف ساعة، وبعدها نخرج القوالب ونضعها في الثلاجة، ثم نقلبها ونقدّمها باردة مع الفاكهة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *